منتديات حور العين النسائية
اهلا وسهلا بكِ سيدتي في منتدآنا الخاص بـ النساء

ستجدين هنآ كل ماتحتاجينهـ

ولآ تنسي الانضمآم لعائلتنآ



استغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثدخولالتسجيلالتسجيل

شاطر | 
 

 نصائح هاااامة للعناية بالشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملكة ألأحزان
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 243
تاريخ التسجيل : 18/02/2010

مُساهمةموضوع: نصائح هاااامة للعناية بالشعر   السبت مارس 13, 2010 7:08 pm

[[URL="http://www.almlf.com"][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][/URL]



size=18]





هذه بعض النصائح للعناية بشعرك

التدليك اليومى لفروة الرأس له أثره فى تنشيط الدورة الدموية والدورة الليمفاوية بغية الوصول للصحة المثلى للشعرو فروة الرأس ، و" العلاج بالغذاء " والمكملات الغذائية تساعد في سد النقص وإعادة التوازن ومساعدة خلايا الشعر فى العودة للقيام بوظائفها على الوجه الأمثل، وهناك حقائق أقرب من الخيال قدمتها في كتاب " تاج من حرير" عن الشعر ، تقول إن الشعرة أصبحت مقياسا حقيقيا لصحة أو علة الجسد ، فهى القادرة على كشف أسراره، وهى الإنذار المبكر لمخاطر وشيكة ، وهى النبأ اليقين عن مكامن النقص بداخلنا ، بل هى مقررة العلاج بتحديد الدواء المستخدم قبل تفاقم المشكلة تدريحيا ، ولتحقيق الصحة الجمالية تناولت برامج مركز التجميل الخاص بنا صحة الشعر والجسم والبشرة، علاوة على البرامج الإستشفائية في إعداد جلسات توفر العناية الكاملة والعلاج المكثف لمشاكل الشعر من سقوط – قشرة – جفاف – تدمير مرونة الشعر وضعف بنيتة يتم العلاج من خلال 4 جلسات بواقع جلسة كل أسبوع ، فضلاً عن جلسات التنظيف العميق لخلايا البشرة ببخار "الأعشاب " .

وقمنا بعمل ورش عمل تساعد المراة على تخصيص صالون خاص أو مركز تجميل صغير داخل بيتها يزخر بمستحضرات طبيعية من صنع يديها ويستقبل أصدقائها وعملائها لشراء مستحضراتها وطلب المشورة فى كل بيت من خلال إمرأة مثقفة مستنيرة ، ويقوم المركز بتقديم المساعدات للسيدات في إعداد مشروعها بإمدادها بكل المعلومات والكتب والأعشاب والزيوت الطبيعية .


[نصائح لشعر جميل
]color=blue]وتضيف دينا الجارم : وهناك بعض النصائح من أجل أن يتمتع شعرك بمظهر جيد ولكي تتخلص من التجعيد ، يجب أن تحرص على غسل شعرك بشامبو يحتوي على زيت الروزماري ، لأن الروزماري يعمل على تنعيم الشعر وفرده .
* لكي تتمتعي بشعر خلاب يجب أن يكون جلد رأسك قويا وسليما ، لذلك ، دلكي جلد رأسك مرة في الأسبوع على [الأقل بزيت الزيتون النقي الفاتر أو زيت اللوز ، ثم بللي منشفة بالماء الساخن ليس لدرجة الغليان واعصريها ، ثم غطي بها شعرك بكاملة عندما تبرد المنشف.
وبعد ذلك ، اغسليه بالشامبو ، ثم جففية بطريقة لطيفة لأن الشعر عندما يكون رطبا" يفقد مرونته الطبيعية ويصبح قابلا للتكلس والتساقط بسهولة ، وهذه العملية يجب أن تستغرق نصف ساعة، وهي لا تنشط جلد الرأس فقط بل تساعدك أيضا على الاسترخاء، فالشعر الصحي البراق هو انعكاس لصحة الغدد والأعضاء الداخلية وانتظام معدل الهرمونات.
* أما بالنسبة للطعام المغذي للشعر فهو الطعام الغني بفيتامين B ، لذلك عليك تناول الكثير من الكبد والكلاوي والبيض ومستخلصات الخميرة وحبوب القمح وخميرة البيرة ، وقد تفاجئين إذا قلت لك بأن أكل حفنة من " الزبيب " يوميا يجعلك أيضا تتمتعين بشعر قوي وجميل.
* من أجل التخلص من قشرة الشعر ، يوضع المشط الخاص بالشخص - ويستحسن أن يكون مشطا خشبيا - في كوب من خل التفاح ، وبعد ذلك يتم تمشيط الشعر جيداً بهذا المشط ، ويتم اتباع هذا النظام لمدة خمسة أيام .

* من أجل سرعة إنبات الشعر مرة أخرى ورجوعه إلى رونقه الطبيعي : يطحن 250 جرام من نبات "الروزماري" ، ويضاف إليه بعد ذلك 750 جراما من زيت عباد الشمس وتضعه في إناء على النار قليلاً إلى أن يتماسك ، ثم ضعي هذا الخليط على المناطق التي تشعر أن إنبات الشعر فيها متأخر ، وستحصل بإذن الله على نتيجة جيدة .

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://jomanah-2010.yoo7.com
 
نصائح هاااامة للعناية بالشعر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات حور العين النسائية :: oOoإهتمامات المرأهـoOo :: قسم العنايهـ بالشعر-
انتقل الى: