منتديات حور العين النسائية
اهلا وسهلا بكِ سيدتي في منتدآنا الخاص بـ النساء

ستجدين هنآ كل ماتحتاجينهـ

ولآ تنسي الانضمآم لعائلتنآ



استغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثدخولالتسجيلالتسجيل

شاطر | 
 

 الحمل الكاذب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملكة ألأحزان
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 243
تاريخ التسجيل : 18/02/2010

مُساهمةموضوع: الحمل الكاذب   السبت مارس 13, 2010 8:47 pm

[[URL="http://www.almlf.com"][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][/URL]







يعد الحمل الكاذب من المشاكل القليلة الحدوث ، وقد يمضي طبيب أمراض النسائية والتوليد حياته العملية دون أن تقابله حالة من حالات الحمل الكاذب ، أو قد تصادفه حالة أو حالتان أو أكثر ، وقد تحدث حالات الحمل الكاذب في أي فترة من فترات الخصوبة في المرأة.
وأضاف أن معظم الحالات تحدث للسيدات اللاتي في سن الأربعين من عمرهن وبالتحديد عندما تقترب المرأة من سن اليأس وهو السن الذي تفقد فيه قدرتها على الانجاب حينئذ تتعرض لما يسمى "الحمل الكاذب".
وأساس الحمل الكاذب الذي تشكو منه المرأة ، يرجع إلى اصابتها بالتوتر النفسي الشديد وهذا التوتر قد يؤثر تأثيراً كبيراً على جزء كبير من المخ ما يؤثر بالتالي على الغدة التي تتحكم في وظيفة المبيض ، وعلى هذا نرى أن الحمل الكاذب دائماً يحصل عند النساء اللواتي يتعرضن لاضطرابات نفسية مثل التي تكون مصابة بالعقم فتتخيل دائماً أنها حامل وخاصة عندما تكون الدورة عندها غير منتظمة أو التي يتزوج عليها زوجها أو التي تقترب من سن اليأس وتكون مشتاقة للأولاد ولكن ليس في قدرتها ذلك.
وقال إن صورة الحمل الكاذب قريبة جداً من الحمل الحقيقي تبدأ بانقطاع الحيض وغالباً ما يصاحبها غثيان وقيء ، وهذه الأعراض تكون واضحة جداً نتيجة للتوتر النفسي الذي تعاني منه المرأة ، وقد تعتقد أن هناك أعراضاً بالثدي على هيئة آلام وزيادة الحجم مع زيادة في حجم البطن نتيجة انتفاخ الأمعاء بالغازات وترسب الدهنيات بجوار البطن مع زيادة في تقوّس العمود الفقري. وقد تظن حركة الأمعاء أنها حركة الجنين وبذلك تكون الصورة قد اكتملت وتحددت معالمها وتأكد لها أنها تحمل حملاً حقيقياً وعليها يباشر الطبيب الحالة بسلامة نية على أساس أنها حالة حمل حقيقي ويحدد لها تاريخ الولادة ، وعندما يأتي ذلك اليوم الذي يجب أن تلد فيه كما حدد الطبيب تبدأ المرأة تعاني من آلام وتقلصات شديدة بالبطن تفسر على أنها آلام الولادة ولكنها في الحقيقة خلق كاذب ينتهي إلى لا شيء.
ويعتمد تشخيص الحمل الكاذب أساساً على الفحص الدقيق الذي يتضخ منه أن الرحم في حجمه الطبيعي ، إذ أن الطبيب يجد نفسه حائراً أمام ذلك الحمل ، فهناك زيادة في حجم البطن مع شعور المريضة بحركات الجنين ، ولكن بالتحاليل المخبرية وبالفحص على جهاز السونار "الموجات فوق المغناطيسية" يجد أن لا آثار للحمل الحقيقي.
ويحتاج علاج الحمل الكاذب إلى نوعين من العلاج أولهما العلاج النفسي حيث يبعد المرأة عن المشاكل والتهيؤات والأحلام التي تسبب في اصابتها بالحمل الكاذب ، ومن ثم حاجة المرأة إلى علاج طبي ، من خلال اعطائها هرمونات بغرض تنظيم نزول الحيض شهرياً أي "تنظيم الدورة الشهرية

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://jomanah-2010.yoo7.com
 
الحمل الكاذب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات حور العين النسائية :: oOoإهتمامات المرأهـoOo :: قسم الحمل والولادة-
انتقل الى: